ذكرت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أنه "في الآونة الأخيرة كَثُرت الاعتداءات على المواطنيين من قبل عصابة مسلّحة في منطقة عرمون يقوم أفرادها بترويع السّكّان والاعتداء عليهم وإطلاق النّار باتّجاههم".

وأشارت الشعبة، الى أنه "على إثر ذلك، باشرت الشعبة اجراءاتها الميدانية، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات، تمكّنت من كشف كامل هويّة أفراد العصابة، وهم كلٌّ من: ج. ح. (من مواليد عام 1994، لبناني)، ع. ت. (من مواليد عام 1994، فلسطيني)، هـ. ت. (من مواليد عام 2000، فلسطيني)، و أ. ج. (من مواليد عام 1991، لبناني)".

ولفتت الى أنهم "من أصحاب السّوابق بجرائم: سلب وسرقة وإطلاق نار ومحاولة قتل وضرب وايذاء. أعطيت الأوامر إلى دوريّات الشّعبة للعمل على تحديد مكان وجودهم وتوقيفهم. وبتاريخ 10-1-2023، وبعد رصدٍ ومتابعة، تمّ تحديد مكانهم في عرمون، حيث تم نصب كمينٍ محكمٍ، نتج عنه توقيف الثلاثة الأُوَل بعد تبادلٍ لإطلاق النّار فيما أقدم الرابع على إثرها على تسليم نفسه، وتم ضبط مسدّسين حربييّن".

وأوضحت أنه "خلال التحقيق معهم، اعترفوا بما نُسِبَ إليهم لجهة الاعتداء على المواطنيين وترويعهم وإطلاق النّار باتجاههم، وآخر اعتداءاتهم كانت بتاريخ 8-1-2023. كما اعترفوا بتعاطي المخدّرات، كذلك، اعترف الموقوف الثّالث بأنّه شارك، بتواريخٍ سابقة، ضمن عصابة مختصّة في سرقة السّيّارات"، ومؤكدةً أن "المقتضى القانوني أجري بحقّهم، وأودعوا المرجع المعني، بناءً على اشارة القضاء المختص".