ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "منخفضًا جوّيًّا متمركزًا حاليًّا شمال شرق مصر، يؤثّر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، ممّا يؤدّي إلى تساقط أمطار متفرّقة وثلوج، ويستمرّ حتّى صباح الثّلثاء حيث ينحسر شرقًا، ومن المتوقّع أن تسيطر منطقة من الضّغط الجوّي المرتفع اعتبارًا من يوم الأربعاء؛ تؤدّي إلى طقس مستقرّ مع ارتفاع بدرجات الحرارة حتّى نهاية الأسبوع"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الإثنين غائم إجمالًا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا، مع احتمال حدوث برق ورعد فترة بعد الظّهر؛ كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق. تخفّ حدّة الأمطار مساءً وتنحسر تدريجيًّا خلال اللّيل".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الثّلثاء غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات خلال الفترة الصّباحيّة، ودون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على السّاحل بينما ترتفع بشكل بسيط على الجبال والدّاخل. يُتوقّع تساقط أمطار خفيفة خاصّةً في المناطق الشّماليّة، ويتحوّل الطّقس ليلًا إلى قليل الغيوم".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يومَي الأربعاء والخميس قليل الغيوم إجمالًا، مع ارتفاع بدرجات الحرارة، وبقاء التّحذير من تشكّل الجليد على الطّرقات الجبليّة والدّاخليّة خلال ساعات الصّباح الأولى واللّيل اعتبارًا من ارتفاع 1600 متر".

كما أفادت الدّائرة بأنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة إلى شماليّة غربيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 10 و40 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل وسيّئ على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و90%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج إلى مائج خاصّةً جنوب البلاد؛ وحرارة سطح المياه 19 درجة مئويّة".