استنكرت جمعية "نسروتو" في بيان، الإعتداء الذي حصل على مستشفى تل شيحا من قبل أهالي احد المرضى مما ادى الى اصابة موظف و إلحاق أضرار مادية. وامام هذا الواقع تؤكد جمعية نسروتو "استنكارها لهذا العمل المشين بحق هذه المؤسسة العريقة وهذا الصرح التاريخي الذي قدم الكثير من الخدمات و لم يميز يوماً بين جنسية او طائفة او دين".

واشار البيان الى ان "هذا الصرح الذي وجد من أجل مساعدة المريض والذي كان موجودا الى جانب الجميع في اصعب الأوقات وفي جميع الأزمات التي مرَّ بها البلد، وبالرغم من كل الصعوبات فإن هذا الصرح يقوم بتطوير نفسه من خلال التوأمة التي قام بها مع مستشفى "اوتيل ديو" وذلك بهدف تقديم الأفضل لجميع المرضى و أهالي زحلة و الجوار".

وتمنى البيان على جميع المؤسسات المعروفة بخدماتها الإنسانية ان تراعي الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها الشعب اللبناني اليوم، وعلى المرضى وذويهم التحلي بالحكمة وضبط النفس للحفاظ على هذا الصرح الكريم لأن كل الزحليين والبقاعيين بحاجة الى خدماته. وتمنى عدم تكرار هذه الأفعال التي تخل بالأمن والتي تدفع بأطبائنا وجهازنا الطبي للهجرة مما يعرّض امننا الصحي للخطر. لذلك علينا شعباً ومؤسسات التعاون في هذا الزمن الرديء الذي يعصف بوطننا الحبيب للوصول الى برّ الأمان.