عرض نقيب معلمي ​المدارس الخاصة، ​نعمة محفوظ​، خلال زيارته رئيس مجلس النواب، ​نبيه بري​، "أوضاع المعلمين وظروفهم الصعبة في هذه الفترة، وتحديدا مسألة وحدة التشريع بين العام والخاص والخطأ الكبير الذي حصل في ​قانون الموازنة​ باستثناء معلمي القطاع الخاص من الزيادات التي حصل عليها معلمو القطاع الخاص على الرواتب، بالإضافة إلى هموم المتقاعدين ومعاناتهم بعدما تآكلت قيمة رواتبهم، وبالتالي الحاجة الماسة إلى تأمين مصادر تمويل لصندوق التقاعد كي يستطيع تأمين زيادات طارئة وعاجلة".

كما أبلغ محفوض بري عن "إعداد اقتراحين بهذا الخصوص عبر مكتب الوزير السابق ​زياد بارود​، الأول لتصحيح الخطأ في الموازنة وإعاة المسار إلى طبيعته في وحدة التشريع، والثاني لتأمين موارد لصندوق تقاعد المعلمين في المدارس الخاصة".

بدوره، رحّب بري بـ"الخطوتين نظرًا إلى أهمية الحفاظ على القطاع التربوي في هذه الظروف، ثم اتصل بأمين عام مجلس النواب عدنان ضاهر وطلب منه تسجيل الاقتراحين في المجلس غدًا صباحًا".

هذا وينتظر البحث في أوضاع المعلمين غدا الاربعاء في اجتماع ​نقابة المعلمين​ مع ​اتحاد المؤسسات التربوية​ الخاصة، ليبنى على الشيء مقتضاه بما يخص أوضاع المعلمين واستمرارية العام الدراسي.