ذكر رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​، أنّه "من وراء حديثي منذ يومين "انخدش" الشعور الوطني للبعض، في حين أنه لم ينخدش حين رأوا لبنانيين يشحدون أموالهم من المصارف أو يفتّشون عن لقمة عيشهم في النفايات، أو يقفون في الصفوف ليحصلوا على دواء، بل استفزهم حين جاء شخص يقول إنه يجب أن نعيد النظر في تركيبة الدولة".

ولفت، في كلمة له، إلى أن "حكومة تصريف الاعمال وهي حكومة اللون الواحد، ولكي تجتمع تحتاج لتجمعهم على رأي واحد، وكل الناس تزداد مصائبهم"، موضحًا أنّ "الأزمة معلنة منذ 3 سنوات، ومن المعروف أن هناك أزمة، فهل من المعقول أنه لم يتم اتخاذ تدابير بشأن الأزمة؟".

وشدد جعجع، على "أننا عملنا مع كل الأفرقاء في مجلس النواب، إلا فريق الممانعة"، كما رأى أن "في التركيبة الحالية سيبقى محور الممانعة يعطل جلسة انتخاب الرئيس، ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ يساعدهم على تعطيلها، لغاية أن نتعب جميعًا، ونختار الرئيس"، مشيرًا إلى أنهم "يقولون نريد حوارًا على الرغم من أن الأمور التي يريدونها لا يحاورون فيها".

وذكر أنّه "نقولها وقلناها سابقاً لن نقبل برئيس لا لون أو رائحة له، وما نقوم به اليوم هو التشاور مع كل الجهات للوصول إلى رئيس سيادي وهذه ثابتة، والشعب اللبناني كله شعبنا، وسنبحث مع الآخرين التركيبة الحالية لأنها فاشلة".