حيّا رئيس المجلس التنفيذي لـ"مشروع وطن ​الإنسان​" النائب ​نعمة افرام​، ما "يقوم به نواب التغيير في المجلس ونحن نعلن ان المجلس اعتباراً من الغد سيكون مفتوحاً للتشاور بشكل مفتوح في ملف الانتخابات الرئاسية"، معتبرا أن "واجباتي لانني منتخب من شعب حملّني المسؤولية، ان ابحث عن مساحة مشتركة بين الجميع".

وأكد في حديث على قناة "MTV"، "انني رافض ان اكون مرشح فريق، انا مقتنع بأن انتخاب الرئيس يحتاج الى 86 شخص للنصاب". ورأى أنه "اذا ما عاد في شي بيجمعنا بمجلس النواب يعني خلص ​لبنان​"، لافتا الى أن "في مساحة بتجمعنا منطلقة من وجع الناس، وما سمعته اليوم من ​السيد حسن نصرالله​ في الشق الاقتصادي والمؤسساتي، هو انطلاقة لتأمين حياة المواطن وسعادة المواطن وخدمات المواطن، ولأول مرة في لبنان الانهيار كبير لدرجة انه سيجمعنا".

ورأى أنه "عندما تصبح الخطة واضحة، ممكن يخلص ترشيح ​ميشال معوض​، وهو يقدّر هذا التوقيت". وذكر "انني احاول ان اكون في مكان قادر على الانفتاح فيه مع الاخر، ومقتنع كامل الاقتناع ان المصلحة مشتركة مع كل عيلة لبنانية : سنية درزية شيعية او مسيحية ... كلنا بدنا لبنان".

وأكد افرام أنه "اذا مش مقتنعين انو اعادة بناء مؤسسات الدولة بعيداً من التسييس، ما رح نرجع نرد المستوى يلي بدنا ياه للبلد". وأوضح أننا "في سبق او نعيد اعمار الدولة المركزية او ذاهبون نحو حرب اهلية"، مشيرا الى "اننا في سباق بين إعادة بناء الدولة والحرب الأهليّة وإعادة بناء الثقة بين مكوّنات البلد بحاجة إلى مشروع ناجح ونحتاج الى طريقة جديدة في الأداء". وأضاف، أُعلن "ترشيحي ل​رئاسة الجمهورية​ عندما تكتمل الصورة الواضحة وعندما أعرف أنّ هناك مساحة مشتركة قادر على خدمتها".

.