أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "معلومات توافرت لشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، حول نشاط أحد الأشخاص بتوزيع المخدرات وترويجها في العديد من مناطق محافظة بيروت"، موضحةً أنّ "على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّته وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات، توصّلت إلى تحديد هويّته، ويُدعى: "م. ز." (مواليد عام 1993، سوري)".

وأشارت في بلاغ، إلى أنّ "بتاريخ 12-1-2023، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه في محلّة الأشرفية، على متن درّاجة آليّة دون لوحات، تمّ ضبطها"، كاشفةً أنّ "بتفتيشه والدرّاجة، عُثر على 20 مظروفًا بداخلها مادّة الباز كوكايين، 25 حبّة مخدّرة لون أبيض ومبلغ مالي".

وذكرت المديريّة أنّ "بتفتيش منزله الكائن في محلّة سليم سلام، تمّ ضبط ما يلي: 6 علب بلاستيكيّة شفّافة بداخلها مادّة مخدّرة جامدة ذات لون أبيض، 7 علب بلاستيكيّة شفّافة بداخلها بودرة بيضاء اللّون، ساطور حديدي، علبة ورق لف، وهاتف خليوي".

وبيّنت أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بتوزيع المخدّرات وترويجها لعدد كبير من الزّبائن في مناطق بيروت، وأنّه يستحصل على المخدّرات من أحد الأشخاص، ويتقاضى مبالغ ماليّة لقاء إيصالها إلى الزبائن". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء؛ والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورّطين".