أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ في محور زابوروجيا و"نتيجة لعمليات هجومية، سيطرت وحدات المنطقة العسكرية الشرقية على خطوط ومواقع تشكل مكاسب مهمة".

وكشفت، في بيان نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مقتل أكثر من 30 مسلحًا وتدمير مدرعتين وشاحنتي بيك أب ومدافع ذاتية الدفع من طراز "أكاسيا" ومدافع هاوتزر "دي-20".

إلى ذلك، أشارت وزارة الدفاع إلى أنّه "على محور كوبيانسك، ألحق الطيران والمدفعية في المنطقة العسكرية الغربية أضرارا بوحدات لواء الدفاع الإقليمي 103 في منطقة بيريستوفوي التابعة لمقاطعة خاركوف. وتم القضاء على أكثر من 35 جنديًا أوكرانيًا ومركبة قتالية مصفحة وسيارتين عسكريتين، بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع قذائف مدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية أولشانا، في مقاطعة خاركوف".

أما على محور كراسني ليمان، "فألحقت نيران المدفعية من المنطقة العسكرية المركزية هزيمة بوحدات لواء الدفاع الإقليمي رقم 111 في بلدتي تورسكوي وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية. وتم تصفية أكثر من 20 جنديًا أوكرانيا، وتدمير مدرعة، ومدفع هاوتزر"دي 20"، بالإضافة إلى رادار مضاد للبطارية "تي بي كيو 37" أميركي الصنع".

وعلى محور دونيتسك، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنّ "متطوعين من الكتائب الهجومية قاموا وبدعم ناري من طيران العمليات التكتيكية والجيش، وقوات الصواريخ والمدفعية في المنطقة العسكرية الجنوبية، بتحرير بلدة دفوريتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية".