أشار راعي أبرشيّة جبيل المطران ميشال عون، خلال قداس الشكر على نعمة شفاء نهاد الشامي، في دير مار مارون عنايا، الى "اننا نلتقي اليوم في عنايا في الذكرى الـ30 للنعمة التي حصلت عليها السيدة نهاد الشامي بشفاعة مار شربل"، لافتا الى ان "كل المتوافدين الى عنايا اليوم ينتظرون نعمة ما لحياتهم من الرب المخلص بشفاعة مار شربل وامنا مريم العذراء".

ورأى عون ان "عمل الرب في حياتنا هو خلاص حققه بموته وقيامه من بين الاموات، فنحن الذين تعمدنا بالمسيبح لبسنا المسيح وصارت روح القدس فينا"، مشيرا الى ان "الرب يسوع يدعونا الى علاقة جديدة معه مبينة على الايمان والثقة، وهذا الايمان يجعلنا نرى نعم الله في حياتنا، فكل يوم يتدخل الرب، وبدل ان نرى هذه النعم نعيش في تذمر مستمر".

وتابع :"في لبنان كلنا نتذمر من السياسيين ومن حاكم مصرف لبنان ومن الحالة التي وصلنا اليها، وكأننا عشنا كل حياتنا ووضعنا ثقتنا بعمل ايدنا بدل ان نضع ثقتنا بالرب، وحولنا الديانة والايمان الى امور على قياسنا".

واعتبر المطران عون ان "قدومنا الى عنايا اليوم هي دعوة لتجديد ايماننا فمهما كانت الايام قاسية يبقى حضور الله هو القوة، وندعو بشفاعة مار شربل ان يعطينا الله نعمة الايمان".