عاد صاحب مبادرة الجمهورية اللّبنانية الثالثة عمر حرفوش، على ضوء التطورات الدولية والمحلية إلى لبنان في جولة استمرت لثلاثة أيام متتالية التقى فيها كبار الشخصيات وحمل معه ملفات كبيرة، دسمة وساخنة.

وفي ختام الجولة الناجحة، كان لحرفوش لقاء تلفزيوني لخص فيه أبرز ما دار في الكواليس تاركًا عناوين عريضة واضحة تعطي فكرة عن ما ستشهده الأيام المقبلة من تطورات.

وفي التفاصيل، قال حرفوش:" تمنيت من القاضية غادة عون أن لا توقف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، لكي لا تعرقل التحقيق الأوروبي، وأنا اعلم أنها لن تكون المعرقلة". وأضاف:"أنصح رياض سلامة بأن يتعاون مع التحقيق الأوروبي، وأنا التقيت البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، وقال لي "أنا ما عندي خط أحمر على رياض سلامة".

وسأل في حديث لقناة "الجديد"، "عن أي عاصمة إعلام نتكلم؟ فنحن نشهد اعتداءاتٍ على وسائل الاعلام كما حصل مع الاعلامية داليا أحمد وقناة الـLBCI أيضًا، وهذه الأمور غير مسموحة".

وعن اعتصام نواب التغيير في مجلس النواب، ذكر حرفوش: "هناك مبادرة من النائب ملحم خلف، وهذه الخطوة من الممكن أن تكون بداية لإحداث خرق ما، وكل حركات التغيير في العالم حصلت بمبادرة كالتي قام بها النائب خلف"، وتابع:" لم أدفع الأموال للناس للنزول والتضامن مع النواب المعتصمين في مجلس النواب، بل دفعت بدل المواصلات للباصات والطعام"، كاشفًا "أنني قمت بتأمين أسرّة للنواب المعتصمين في مجلس النواب، لكنَّ نائبًا موجودة في الداخل رفضت الاستلام".