اشار المفتي الجعفري الشيخ أحمد قبلان، إلى أن "البلد يعيش لحظة مصير وسط لعبة خارجية داخلية تطال صميم الاستقرار النقدي المالي والمعيشي"، مطالبا "بضرب كارتيلات السوق وتجار العملة المحميين".

واشار خلال لقائه أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين "المرابطون" مصطفى حمدان في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري، إلى أن "الدولة تعمل بعشرة في المائة من طواقمها الإدارية"، محذرا من "كابوس الفراغ، لأن الانهيار يسير بسرعة الضوء، والمطلوب تسوية سياسية لإنهاء الفراغ الرئاسي".

ورفض قبلان، بشدة "أي تدويل لقضية لبنان"، وأكد "أن الكارثة الوطنية قد تبدأ باهراءات القمح وليس بفوهات المدافع".

بدوره، أدلى حمدان بتصريح قال فيه: "تفضلنا اليوم بزيارة قبلان، وبطبيعة الحال هو دائما يحمل هم الوطن، وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والمعيشية واليوم دخلنا في الأزمة التي نسمع بها القضائية، وبالتالي جميع هذه الأزمات يجب أن تحل بالوعي والحكمة وبالضمير الوطني، من أجل منع المشاريع التي ترسم ليس فقط على صعيد الداخل اللبناني إنما على صعيد المنطقة لا بل على صعيد العالم. وبالتالي سماحته يدعو الجميع إلى التروي والحكمة ورفع المصلحة الوطنية اللبنانية فوق كل اعتبار، وعلى الجميع اليوم أن يتحلوا بوطنية لبنانية من أجل حل الأزمات كافة".