استقبل شيخ العقل ل​طائفة الموّحدين الدروز​، الشيخ ​سامي ابي المنى​ في دار الطائفة-بيروت، وفدا مشتركا من "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان"، وتناول اللقاء المستجدات الراهنة.

وأشار الوزير السابق ​احمد فتفت​، الى أن "لبنان يلزمه اصلاحات عدة، لكن اذا لم يحصل استرجاع كامل للسيادة وتطبيق لاتفاق الطائف والالتزام بالدستور والشرعيات العربية والدولية وتحديدا القرارات الدولية ذات الاهمية القصوى للبنان وفي مجلس الامن 1559 و1680 و 1701 واذا لم نلتزم بها، فلن نستطع اخراج لبنان من ازمته الحالية".

ولفت خلال اللقاء الى أن "الدولار لا نعلم اي رقم سيبلغه، وقد تجاوز 54 الفا ونحن في ظل ازمة اقتصادية ومالية خانقة على الشعب، فاذا لم يكن هناك من ارادة حقيقية لاخراج الدولة من الهيمنة واستعادة مقدّراتها وامكانياتها وعلاقاتها العربية والدولية، فيعني اننا نُمعن بإغراق لبنان في أكثر من جهنّم".

واعتبر فتفت أن "الازمة اليوم ليست مسيحية او اسلامية ولا شيعية مسيحية او سنية بل ازمة وطنية حقيقية، والحل يجب ان يكون وطنيا عبر رسالة العيش المشترك واسترجاع سيادة الدولة وتكريس سيادتها، للخروج من كل المآزق التي نعيشها". ورأى ان "​انتخاب رئيس الجمهورية​ لا يحل المشكلة اذا لم نسير في ظل الدولة والدستور والطائف وهي المرجعيات التي توّفر لنا المستقبل الافضل كأفراد وطوائف وكلبنانيين".

في سياق منفصل، استقبل ابي المنى وفدا من جمعية "الثروة الحرجية والتنمية AFDC " برئاسة سوسن ابو فخر الدين. كذلك تلقى شيخ العقل رسالة شكر وتقدير من امين عام الجماعة الاسلامية الشيخ محمد طقوش على موقفه المستنكر لإحراق مصحف القرأن الكريم.