رحّب الرئيس الأوكراني ​فولوديمير زيلينسكي​ بقرار نظيره الأميركي ​جو بايدن​ "تزويد كييف دبّابات أبرامز الأميركية"، معتبراً أن "حصول القوات الأوكرانية على هذه الدبّابات الثقيلة المتطوّرة "خطوة مهمّة لتحقيق النصر النهائي". وأشار الى أنّ "العالم الحرّ اليوم موحّد بشكل لم يسبق له مثيل حول هدف مشترك: تحرير أوكرانيا".

من جهته، لفت رئيس الوزراء الأوكراني ​دينيس شميغال​، الى إنّ "قرار ​واشنطن​ تزويد بلاده 31 دبابة أبرامز هو "النتيجة القوية للمفاوضات مع الحلفاء وتجسيد للدعم الشامل لأوكرانيا". ورأى إنّ "هذا يوم تاريخي، إنّه يوم من تلك الأيام التي ستكون حاسمة لنصرنا المستقبلي"، مؤكدا أن "الأهمّ هو أنّ هذه ليست سوى البداية. نحن بحاجة إلى مئات الدبّابات".

وكان قد أعلن ​مسؤول أميركي​ كبير أنّ "الولايات المتّحدة سترسل إلى أوكرانيا 31 دبّابة "أبرامز"، لتتعزّز بذلك ترسانة الأسلحة الغربية التي تتجمّع لدى الجيش الأوكراني تمهيداً لهجوم مضادّ يستعدّ لشنّه ضدّ ​القوات الروسية​"، موضحا أنكم "سترون مئات المركبات المدرّعة - مركبات ذات قدرات استثنائية - والدبابات تصل إلى أوكرانيا، والأهم من ذلك أنّها ستصل مع أطقم مدرّبة".