أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار العمل الّذي يقوم به مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشّرطة القضائيّة لمكافحة عمليّات تهريب المخدّرات، وبخاصةٍ عبر مطار بيروت الدولي، توافرت معلومات لهذا المكتب، عن قيام شخصين من الجنسيّة البرازيليّة بتهريب كميّة من مادّة الكوكايين إلى لبنان، من خلال ابتلاعها".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، وبنتيجة الاستقصاءات والتّحريّات المكثّفة، توصّلت عناصر المكتب المذكور إلى تحديد هويّتَيهما، وهما: "ا. ك." (من مواليد عام 1997، برازيلي) و"ج. ن." (من مواليد عام 1992، برازيليّة)؛ كما أسفر التّعاون الدّولي مع المكتب إلى تحديد وقت وتاريخ وصولهما إلى مطار بيروت".

وكشفت المديريّة أنّ "بناءً عليه، وبعد التّنسيق مع سريّة درك المطار والجمارك، جرى توقيفهما"، مشيرةً إلى أنّه "تمّ ضبط: 2 كيلوغرام من مادّة الكوكايين داخل 156 كبسولة، قطعة بيضاويّة الشّكل زِنتها 149 غ، وذلك بعد استخراجها من جسميهما، باعتماد الطّرق المتعارف عليها دوليًّا؛ وبإشراف رئاسة مركز الشّيخ زايد بن سلطان آل نهيان الطبي". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا القضاء المختص، بناءً على إشارته".