التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​، مساعد الأمين العام لعمليّات السّلام ​جان بيار لاكروا​، في السّراي الحكومي، حيث جرى البحث في الوضع في جنوب ​لبنان​ وعمل "​اليونيفيل​" والتّعاون بينها وبين ​الجيش اللبناني​. كما تناول البحث بشكل خاص، حادث مقتل عنصر من "اليونيفيل" وجرح ثلاثة آخرين في بلدة العاقبيّة في ​جنوب لبنان​ قبل فترة.

وجدّد ميقاتي تأكيد "التزام لبنان بتنفيذ القرار الدولي الرّقم ​1701​".

أمّا لاكروا فنوّه بـ"قيام السّلطات اللّبنانيّة بالتّحقيق الجادّ في الحادثة"، مشدّدًا على أنّ "​الأمم المتحدة​ حريصة على أمن لبنان واستقراره، وأنّ "اليونيفيل" ستنسّق مع الجيش في تحرّكاتها".

حضر الاجتماع كلّ من المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان جوانا ورونيكا، قائد القوّات الدّوليّة العاملة في جنوب لبنان الجنرال ارولدو لاثارو، الأمين العام للمجلس الأعلى للدّفاع اللّواء الرّكن محمد المصطفى، ومستشارَي ميقاتي السّفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.

من جهة ثانية، عقد ميقاتي اجتماعًا لبحث الأوضاع الصحيّة ومطالب القطاع الاستشفائي، في السّراي الحكومي، وشارك فيه وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، وزير الماليّة في حكومة تصريف الأعمال يوسف خليل، ووفد من لجنة الصحّة النّيابيّة برئاسة النّائب بلال عبد الله، والمدير العام لوزارة الماليّة جورج معراوي.