إختتم المدير العام للزراعة لويس لحود جولته في محافظة الشمال في عاصمة الكورة أميون في مركز بلديتها، بحضور كل من النائب جورج عطاالله ورئيسة مصلحة زراعة لبنان الشمالي سونيا الابيض ، رئيس البلدية مالك فارس، رئيس مجلس انماء الكورة جورج جحا، رئيسة المركز الزراعي في الكورة مروى حمود وحشد من مصلحة الشمال والتعاونيات الزراعية ومزارعين.

وتمحور اللقاء حول "سبل النهوض بالقطاع الزراعي في الكورة والحفاظ على الثروة الحرجية والبيئية والتمسك بالأرض لأنه تبين أنه السبيل الوحيد لخلاص اللبنانيين".كما واستعرض كل من رئيس مجلس انماء الكورة ورئيس بلدية أميون موضوع الشركة المساهمة والتعاونية التي هي في قيد التأسيس والتي ستكمل عمل الشركة وتتحد معها في التسويق وكيفية انتاج زيت زيتون بكر ممتاز يتم شراؤه بأسعار مشجعة من المزارعين علاوة على التوسع بانتاج المونة للتصدير".

وتناول عطاالله سبل وامكانات زراعة منتوجات تستورد بمئات الملايين من الخارج ولا تستلزم الكثير من الجهد كزراعة الثوم".

واكد لحود "مساندة الوزارة للمزارعين عبر تحويل المنح الخارجية الى أهداف محددة تسعى الى التخفيف من الاعباء على المزارعين لجهة التكلفة وتحرك عجلة الانتاج". وختم مشددا على "ضرورة حماية الثروة الحرجية للمحافظة على "كورة خضراء"، وشجع على "إقامة يوم وطني للزيت والزيتون في الكورة وأن تكون الكورة عاصمة لبنان وسفيرته في مجال الزيت والزيتون".

ثم اختتمت الجولة بتفقد "قرية بدر حسون البيئية" في ضهر العين حيث استعرض المنتجات المتطورة من الزيوت والعطور والصابون.