أشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، خلال لقائه في المقرّ العام للحزب في معراب، سفيرة الولايات المتحدة الأميركيّة في لبنان دوروثي شيا، إلى "المسار الّذي اتّضحت معالمه لعرقلة التّحقيق في قضية تفجير مرفأ بيروت".

وشدّد، خلال اللّقاء الّذي استغرق ساعة ونصف السّاعة، على أنّ "التّطوّرات الأخيرة تحتّم علينا توفير الدّعم الكامل لاستكمال التّحقيق، من خلال التّوجّه فورًا نحو تأليف لجنة تقصّي حقائق دوليّة، للمساعدة في كشف الحقيقة في ملف هذه الجريمة وإعادة تصويب مسار العدالة".

وجدّد جعجع التّأكيد أنّ "المدخل الأساس للحلّ السّياسي والاقتصادي في البلاد، ينطلق من انتخاب رئيس للجمهوريّة يحقّق التّغيير والإنقاذ"، لافتًا إلى أنّ "المطلوب اليوم قطع الطّريق أمام المعرقلين، عبر الابقاء على جلسات مجلس النّواب مفتوحة حتّى تأمين هذا الانتخاب، تمامًا كما حصل في الولايات المتحدة منذ أسابيع، خصوصًا وأنّ الوضع الاقتصادي المتردّي يحتّم على الجميع صحوة ضمير، واتّخاذ القرار المناسب لحماية حقوق ومصالح الشعب اللبناني الذّي يرزح تحت عبء الأزمات أكثر فأكثر".

كما بحث مع شيا في "ضرورة حماية الثّروات الوطنيّة اللّبنانيّة، بعد إتمام اتفاقيّة الترسيم البحري، من خلال صندوق سيادي"، مبيّنًا أنّ "تكتل "الجمهورية القوية" يسعى إلى تطوير قوانينه". وتوجّه بالشّكر إلى شيا على "كلّ الدّعم الّذي توفّره الولايات المتّحدة للجيش اللبناني والقوى الأمنيّة"، وهنّأها على تسميتها الأخيرة ضمن بعثة بلادها في الأمم المتحدة، متمنّيًا لها التّوفيق في مهامها الجديدة.