أعلنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، تعيين جويس عزام سفيرةً وطنيّةً للنّوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان، مشيرةً إلى أنّ "جويس، وهي من نخبة متسلّقي ومتسلّقات الجبال ومتحدّثة تحفيزيّة وناشطة، تمثّل مثالًا أعلى للمرأة في الرّياضة، ورمزًا للأمل والقوّة بالنّسبة للنّساء في جميع أنحاء العالم".

ولفتت في بيان، إلى أنّ "بالشّراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ستدعم جويس عزّام الجهود المبذولة لتعزيز المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة في لبنان".

في هذا الإطار، هنّأت المنسّقة الخاصّة للأمم المتّحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، عزّام على تعيينها سفيرةً للنّوايا الحسنة، مركّزةً على أنّ "انطلاقًا ممّا يتّضح من طريق حياتها وإنجازاتها والتزاماتها المثبتة، ليس لدي أدنى شكّ في أنّ جويس ستواصل العمل لتعزيز المساواة بين الجنسين في لبنان". وأكّدت أنّ "دور المرأة في تعزيز النّساء الأخريات وخدمتهنّ وتمكينهنّ، مسألة أساسيّة لزيادة الوعي، وللدّعوة إلى اعتماد السّلوكيّات الشّاملة والمراعية للنّوع الاجتماعي، وللتّأسيس لتغييرات مستدامة في مجتمعاتنا".

من جهتها، شدّدت عزّام على أنّ "تعييني أوّل سفيرة وطنيّة للنّوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان، يُظهر التزام الهيئة المستمرّ تجاه النّساء والفتيات في البلاد وفي جميع أنحاء المنطقة والعالم، وأنا فخورة جدًّا بأن ألعب دورًا في تعزيز هذه الجهود". وكشفت أنّ "في دوري الجديد هذا، أنوي التّواصل مع مجتمعات مختلفة في جميع أنحاء لبنان، والدّعوة للتّأثير في النّاس لدعم النّساء والفتيات، وتعزيز حقوق المرأة".

وأوضحت أنّ "بالشّراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، سألفتُ الانتباه إلى القضايا ذات الأولويّة لتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين في الّرياضة والقطاعات الأخرى"، داعيةً الحكومة اللبنانية، كما الأفراد من المجتمع المدني والقطاع الخاص، نساءً ورجالًا، إلى "الانضمام إلينا في مسارنا نحو تحقيق مجتمع أكثر إنصافًا، ذلك أنّه الطّريق نحو التقدّم والازدهار".