ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا متقلّبًا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، بسبب تأثير المنخفض الجوّي المتمركز فوق البحر الأسود وشمال تركيا، يشتدّ تأثيره اعتبارًا من نهار الإثنين، ويكون مترافقًا بكتل هوائيّة باردة، ممّا يؤدّي إلى تساقط أمطار وثلوج ورياح قويّة وحدوث عواصف رعديّة؛ ويستمرّ خلال أيّام الأسبوع المقبل"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان غدًا الأحد غائم جزئيًّا، مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات. وتتساقط أمطار خفيفة متفرّقة في المناطق الشّماليّة، كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1900 متر وما فوق".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة خاصّة في المناطق الشّماليّة اعتبارًا من الظّهر مع نشاط للخلايا الرّعديّة، وتشتدّ حدّة الأمطار ليل الإثنين/ الثّلثاء، وتكون مترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة تقارب الـ50 كم/س. وتتساقط الثّلوج على ارتفاع 1700 متر وما دون شمال البلاد، ويتدنّى مستوى تساقطها فجر الثّلثاء لتلامس الـ1400 متر".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الثّلثاء غائم إجمالًا، مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، كما يتكوّن الضّباب بشكل كثيف أحيانًا على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة، كما تتساقط الثّلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق، وتلامس خلال اللّيل الـ1200 متر، مع تدنّي درجات الحرارة".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء غائم إجمالًا، مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا مترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة، كما تتساقط الثّلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق، وتتدنّى لتلامس خلال اللّيل الـ1000 متر وما دون في المناطق الشّماليّة".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة نهارًا إلى جنوبيّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 10 و35 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط إجمالًا ويسوء ليلًا بسبب الضّباب على المرتفعات، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 50 و75%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 19 درجة مئويّة".