أعلنت الرئاسة الفرنسيّة "الإليزيه"، أنّ "الرّئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أجرى محادثةً هاتفيّةً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قدّم خلالها له وللشّعب الإسرائيلي، تعازيه في ضحايا الهجوم الإرهابي الّذي استهدف كنيس يهودي في القدس يوم الجمعة".

وأشارت في بيان، إلى أنّ "ماكرون دان مجدّدًا هذا الهجوم الدّنيء، معبّرًا عن تضامن فرنسا التّام والكامل مع إسرائيل في حربها ضدّ الإرهاب، ومكرّرًا تمسّك فرنسا الرّاسخ بأمن إسرائيل".

ولفتت الإليزيه إلى أنّ "في سياق التوتّرات المتزايدة ، أشار رئيس الجمهوريّة إلى ضرورة تجنّب الجميع الإجراءات الّتي من شأنها تأجيج دوامّة العنف. وأعرب مرّة أخرى عن استعداده للمساهمة في استئناف الحوار بين الفلسطينيّين والإسرائيليّين".

وذكرت أنّ "الزّعيمين ناقشا أيضًا الوضع الإقليمي. وأعرب ماكرون، على وجه الخصوص، عن قلقه من أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة"، مبيّنةً أنّ "حول البرنامج النووي، أشار إلى الحزم الضّروري في مواجهة التّطوّرات المقلقة بشكل متزايد، وافتقار الإيرانيّين للشّفافيّة. كما ذكّر بأنّ الدّعم الإيراني للعدوان الرّوسي في أوكرانيا، عرّض إيران للعقوبات ولعزلة متزايدة".