أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 2023-01-25، ادّعى مواطنٌ أنّ مجهولَين أقدما على سرقة مبلغ 600,000,000 ليرة لبنانية من داخل سيارته في مدينة بعلبك"، موضحةً أنّ "على الفور، باشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانيةّ والاستعلاميّة، لكشف ملابسات السّرقة وتحديد الفاعلين وتوقيفهم".

وأشارت في بلاغ، إلى أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات، وبأقلّ من 24 ساعة، تمكّنت الشّعبة من تحديد هويَتَي المشتبه فيهما، وهما: "أ. أ." (من مواليد عام 1999، سوري) و"م. ط." (من مواليد عام 1998، لبناني)"، لافتةً إلى أنّ "بتاريخ 2023-01-26، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، أوقفت إحدى دوريّات الشّعبة المذكورَين في بعلبك، وتمّ ضبط السّيّارة المستخدمة في عمليّة السّرقة، كما ضبطت مبلغ 400,000,000 ليرة لبنانيّة من الأموال المسروقة".

وكشفت المديريّة أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما لجهة تنفيذهما عمليّة سرقة المبلغ المالي من سيّارة المدّعي، واعترفا أنّهما قاما بصرف قسمٍ من المبلغ المسروق لتسديد ديون كانت مترتّبة عليهما ومصاريف خاصّة"، مبيّنةً أنّه "تمّ تسليم المبلغ المالي المضبوط لصاحبه، وأجري المقتضى القانوني بحقّهما وأودعا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".