ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "منخفضًا جويًّا متمركزًا بين تركيا والبحر الأسود مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة، يؤثّر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر، ويشتدّ تأثيره اعتبارًا من صباح يوم غد الثّلثاء، إذ تشتدّ غزارة الأمطار مع حدوث عواصف رعديّة ورياح ناشطة، وتتساقط الثلوج على الجبال، ويستمرّ تأثيره حتّى صباح يوم الخميس المقبل؛ حيث ينحسر تدريجيًّا مع بقاء تأثير الكتل الهوائيّة الباردة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها اعتبارًا من المساء، وتكون مترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة تقارب الـ50 كم/س. كما تتساقط الثّلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق، ويتدنّى مستوى تساقطها خلال اللّيل لتلامس الـ1400 متر".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الثّلثاء غائم إجمالًا، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات، وتتساقط أمطار تكون غزيرة أحيانًا، مترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة تصل تقريبًا إلى 50 كلم/س خاصة شمال البلاد. كما تتساقط الثّلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق، وتلامس الـ1300 متر خلال اللّيل، مع تدنّي درجات الحرارة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء غائم، مع استمرار درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح دون معدّلاتها الموسميّة، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا، مترافقة بعواصف رعديّة ورياح قويّة تصل إلى حدود الـ60 كلم/س خاصّةً شمال البلاد. كما تتساقط الثّلوج على ارتفاع 1300 متر نهارًا ويتدنّى مستوى تساقطها ليلًا، مع تدنّي درجات الحرارة لتلامس فجر الخميس حدود الـ1100 متر شمال البلاد".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الخميس غائم جزئيًّا، مع درجات حرارة متدنيّة وضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة أحيانًا خلال الفترات الصّباحيّة والمسائيّة، مع ثلوج خفيفة على ارتفاع 1000 متر وما فوق. تنحسر الأمطار خلال اللّيل، وتتشكّل طبقات من الجليد على الطّرقات الجبليّة والدّاخليّة اعتبارًا من ارتفاع 1000 متر؛ لذا نحذّر من خطر الانزلاقات".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة ناشطة، سرعتها بين 15 و35 كم/ساعة وتشتّد أحيانًا خلال النّهار لتصل إلى حدود الـ50 كم/س أحيانًا، الانقشاع متوسّط إجمالًا على السّاحل ويسوء بسبب الضّباب على المرتفعات، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 65 و85%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج إلى مائج؛ وحرارة سطح المياه 19 درجة مئويّة".