ذكر مدير المعهد الفني الانطوني في الدكوانه الاب شربل بو عبود، بعد لقائه وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، أنّه "لفرح كبير أن تحلوا في هذا الصرح الفني والثقافي، في أوقات دقيقة يعيش فيها اللبنانيون أزمات ما بعدها أزمات، تكاد تخنق فيهم روح الحياة والمثابرة والقدرة على الإستمرارية والعيش الكريم، لكنه يبقى لفرح كبير لنا أن تزورونا قبل يوم من تسلم معهدنا الفني الأنطوني قلادة الأمير محمد بن فهد العالمية في جامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية بعد مشاركته وفوزه عن فئة التراث والثقافة بمشروع الخط العربي قلادة فخر تتوارثها الاجيال".

ولفت إلى "أننا لا نخفي عليكم بأن هذه الأزمات والأوقات الصعبة تنعكس علينا سلبًا، إلا إننا نثق بأن قيامة الوطن تقوم على تماسك اللبنانيين مع بعضهم البعض، وبالعمل على تنمية القدرات والمواهب التي يمتلكونها".

وذكر بوعبود، أنّ "إلى بيروت الجريحة منذ إنفجار 4 آب حتى هذه اللحظة، إلى بيروت عاصمة الإعلام العربي والحريات نرفع الصلوات والدعاء، ولكم نسأل الله أن يمنحكم القوة لتواصلوا مهامكم في وزارتكم مع معاونيكم الأحباء، آملين أن يظل الإعلام مرآة للحقيقة وسيفا للحريات، بعيدا عن مهاترات السياسة والسياسيين".

بدوره، شدد الوزير المكاري، على "أنني أحب أن أؤكد ما ذكره الاب بو عبود، الاضاءة على التنوع الثقافي في لبنان، وبخاصة في هذه الظروف. فهناك أماكن حية في لبنان لا تزال غير معروفة من الناس، حيث يتم ابتداع تقاليد جديدة بحفظ فن وتقاليد فنية وتراثية يتم الحفاظ عليها لتطويرها، حيث يقوم أساتذة المعهد من سيدات وأساتذة بالتدريب ما يدعو الى الاعتزاز".

ولفت إلى أنّ "دور وزارة الإعلام يكون في التشجيع وتسليط الضوء على هذه الاعمال من اجل ان يتعرف الجميع عليها، إلى أن تستقيم أمور البلاد بعد انتخاب رئيس جديد للجمهورية".