لفت نقيب الصيادلة جو سلوم، بعد لقائه برفقة رئيس الاتّحاد العمّالي العام بشارة الأسمر، نقيب المعلّمين نعمة محفوض، ونقيبة المعالجين الفيزيائيّين ساسين صهيون، رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في معراب، إلى أنّ "الوفد وضع جعجع في جوّ الاجتماع الّذي عُقد في نقابة الصيادلة، وضمّ الاتحاد العمالي العام، روابط المعلّمين ونقابات المهن الحرة، حيث أطلقت خلاله صرخة باسم كلّ مواطن لبناني ومريض ومعلّم وعامل، لم تعد لديه القدرة على الاستمرار وتأمين الدواء والاستشفاء وأبسط الحقوق، في خضمّ انهيار البلد".

وأشار إلى "أنّنا وضعناه في حيثيّات "البيان رقم 1"، الّذي يتمثّل بانتظام عمل الدّولة المؤسّساتي والدّستوري والتّشريعي، ووجوب البدء بخطّة إنقاذيّة، الأمر الّذي لن يتحقّق سوى بانتخاب رئيس جديد للجمهوريّة"، معلنًا "أنّنا لمسنا تأييدًا واضحًا من جعجع لهذه المطالب، ولا سيّما أنّه مؤمن أيضًا بأنّ مفتاح الحلّ يكمن بانتخاب رئيس للبلاد".

وأوضح سلّوم أنّه "تمّ إطلاع جعجع على جوّ المبادرة والاتّصالات القائمة مع الأفرقاء كافّة"، متمنّيًا من الجميع "التّجاوب، خصوصًا النّواب الّذين يتوجّب عليهم انتخاب رئيس في أسرع وقت". وجدّد تأكيد "استمرار النّقابات بالقيام بدورها الوطني وواجبها تجاه المواطن، بغية تحقيق هذا الهدف المنشود، في ظلّ الانهيار الكامل للبنان في كلّ القطاعات وعلى الصّعد كافّة".