أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمـن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة،أنّ بتاريخ 2023-1-28، تمكّن عناصر فصيلة التفتيشات في سريّة درك المطار، منإحباط عملية تهريب مبلغ 117،200 دولار أميركي وليرتين ذهبيتَين، حيث جرى ضبطها مخبّأة في داخل أمتعة عائدة لإحدى المسافرات، في أثناء محاولتها مغادرة الأراضي اللبنانية إلى إثيوبيا، وهي المدعوة: ت. ب. (من مواليد عام 1984، أثيوبية الجنسية)".

وأوضحت في بلاغ، أن "بالتحقيق معها من قبل فصيلة الضابطة العدلية والإدارية، اعترفت أنها ادّخرت مبلغ 12000 دولار أميركي خلال عملها في منزل كفيلها، وأن مبلغ 9000 دولار الأميركي الآخر، كانت تنقله معها إلى أثيوبية لصديقتين لها في لبنان كانتا قد طلبتا منها تسليم المبلغ لذويهما، أمّا بالنسبة للمبلغ المتبقّي فقد سرقته على عدّة دفعات من المنزل الذي عملت فيه طيلة فترة وجودها في لبنان على مدى أربع سنوات، وأنها كانت تأخذ مبالغ صغيرة، من حين إلى آخر، كي لا يلاحظ أحدٌ النقص في الأموال، كذلك سرقت اللّيرتين الذهبيتَين".

واشارت المديرية، إلى أنه "وباستماع إفادة الكفيل، صرّح أنه في الفترة الأخيرة، لاحظ وأولاده نقصًا دائمًا في الأموال التي كانوا يضعونها في المنزل، واستغرب قيمة المبلغ الضخم التي قامت بسرقته، ولم يرغب بالادّعاء عليها، وأعيد مبلغ 96،200 دولار أميركي إلى صاحب العلاقة، وأوقفت (ت. ب.) وجرى ضبط المبلغ المتبقي، وهو عبارة عن 21000 دولار أميركي، وذلك بناءً على إشارة القضاء المختص".