اعتبر النائب ​أشرف بيضون​ أنّ "ما يطالب به بعض النواب اليوم بجلسات متتالية لمجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية مطالبة خارج الإطار القانوني أو الدستوري المنصوص عنها في النظام الداخلي لمجلس النواب".

وأشار في حديث لوكالة "سبوتنيك"، الى أن "على رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ أن يدعو لانعقاد جلسة، يلتئم بناء لهذه الدعوة مجلس النواب لانتخاب رئيس، فيما لو توفر النصاب القانوني المنصوص عليه في الدستور والذي هو أكثرية الثلثين نصاب الجلسة والانتخاب في الدورة الأولى بأكثرية الثلثين وفي الدورات التي تلي الأغلبية المطلقة". ورأى أنه "في ظل هذا الانقسام، لا يمكن الوصول إلى أي حل، لأن توزيعة الكتل البرلمانية والقوى السياسية داخل البرلمان اللبناني لا يمكن لأي فريق إن صح التعبير بأن يأتي برئيس جمهورية رغمًا عن الفريق الآخر".

وأكد بيضون أن "بري أراد من الحوار الداخلي أن يلبنن هذا الاستحقاق الدستوري الأهم، وأن ينتهز هذه الفرصة المفصلية في هذا الزمن الصعب التي تمر به معظم الدول والتي تتلهى فيه عن لبنان، لكي نقول لكل العالم بأننا كلبنانيين قادرين على ممارسة استحقاقاتنا الدستورية دون أي تدخل خارجي أو دولي، ولدينا كل المؤهلات التي تجعلنا نختار أي رئيس يجمع كل اللبنانينن، ويرعى مصلحة لبنان في الداخل والخارج ويعيد اللحمة مع الدول الأجنبية العربية الشقيقة منها والدول الأجنبية".