أشار متحدث منظمة الطاقة الذرية ال​إيران​ية ​بهروز كمالوندي​، الى إن "معلومات المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل غروسي التي أشار فيها إلى أن إيران تخصب اليورانيوم في منشأة فوردو بنسبة تصل إلى 60 بالمئة ليست محدثة".

وأوضح أنه "أفاد أحد مفتشي الوكالة الدولية سهوا بأن إيران أدخلت تغييرات في إجراءات تشغيلية جديدة في موقع فوردو لم تعلن عنها من قبل، وكان المفتشون السابقون حاضرين في المكان وبعد الإيضاحات التي قدمت لهم أدرك المفتش خطأه وبعد التنسيق مع سكرتارية الوكالة تم حل المشكلة عمليا". وذكر "كما تم اليوم أيضًا إرسال رسالة من مكتب الحماية التابع لمنظمة ​الطاقة الذرية الإيرانية​ ردًا على رسالة الوكالة السابقة بهذا الصدد".

في وقت سابق اليوم، عبّر غروسي، عن "قلقه إزاء تنفيذ إيران تغييرا جوهريا في معلومات تصميم منشأة فوردو لتخصيب الوقود، فيما يتعلق بإنتاج اليورانيوم"، لافتًا إلى أنه "يتم تخصيب اليورانيوم بنسبة تصل إلى 60 بالمئة في المنشأة".

هذا وتعثرت المحادثات الهادفة إلى إحياء ​الاتفاق النووي​، الموقع بين إيران من جهة والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، بالإضافة إلى ألمانيا من جهة أخرى، بسبب عدم اتفاق الولايات المتحدة وإيران على النص النهائي للاتفاق الذي قدمه الوسيط الأوروبي.