اطلقت جمعية تجار زحلة شهر التسوق في المدينة، وكرّمت التجار والمؤسسات التجارية في يوبيلهم المئوي، البلاتيني، الماسي والذهبي في احتفال اقيم في مطرانية سيدة النجاة، بحضور غبطة بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ​يوسف العبسي​ وبرعاية وزارة الإقتصاد.

في هذا السياق، توجّه العبسي بالشكر على "الدعوة التي وجّهتموها إليّ لأشارك في هذه المناسبة التي تطلقون فيها فعاليّات شهر التسوّق وتكرّمون فيها بعض الوجوه الزحليّة التي عملت في حقل التجارة، وكان لها أثر في ازدهار هذه البلدة العزيزة على قلوبنا جمعيًا على الصعيد الاقتصاديّ والاجتماعيّ والثقافيّ والوطنيّ. لست خبيرًا في الأمور الاقتصاديّة والماليّة لأتكلّم أمامكم في موضوعها".

بدوره، اعتبر المدير العام ل​وزارة الاقتصاد والتجارة​، ​محمد ابو حيدر​، أن "الإعلانُ عن شهرِ التسوّقِ يأتي مع بداياتِ هذا العامِ الجديدِ، وبخاصةٍ في ظلِّ الظروفِ الصعبةِ التي يعيشُها الوطنُ، ليعكُس مستوى التحدّي و الإصرار وروح المبادرة لدى أبناء زحلةَ والجوارِ في سبيل تحريك العجلة الاقتصاديّة ودفعِ القطاعات الإنتاجيّة قدُمًا الى الأمام، على الرغم من كلّ الصعوبات التي يُعاني منها اقتصادُنا الوطنيّ، فضلاَ عن تراجعِ القُدرة الشرائيّة لدى المواطن اللبنانيّ" .

وأكّد إنّ "الوطنَ بأمسِّ الحاجة الى سواعد كافة أبنائه، وإلى جميع المبادرات؛ إذ يتطلّب اقتصادنا الوطنيّ منّا جميعًا التكاتف والتعاونَ في سبيل دعمِ كلّ قطاعاتِنا الإنتاجية في الزراعة والصناعة وفي كلّ مجالات الخدمات".