أكّد اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في ​النبطية​، تأييده بشكل كامل قرار الاتحاد العمالي العام في لبنان لجهة الاضراب يوم الاربعاء في 8/2/2023، ودعوة جميع النقابات بكافة قطاعاتها للمشاركة في هذا الاضراب، واعتباره يوما وطنيا شاملاً". ودعا جميع القطاعات العمالية والصناعية والتجارية والتربيوية والبلدية والسائقين العموميين في محافظة النبطية وكافة العمال والاجراء، للمشاركة في هذا الاضراب العام والشامل دفاعاً عن لقمة العيش وكرامة المواطن".

وطالب خلال اجتماعه الدوري من لجنة المؤشر، اعادة "النظر بقرارها السابق لجهة الحد الادنى للرواتب والاجور والذي اتفق عليه باربعة ملايين وخمسمائة الف ليره لبنانيه بعد ان تبخرت قبل ان تصرف، والطلب بدولرة الرواتب اسوة بكل شيء في هذا البلد او العمل بالسلم المتحرك للرواتب والاجور بعد ان بات الحد الادنى الجديد لا يساوي اكثر من 70 دولاراً اميركياً، بعد ان كان 500 دولار".

كما شدد على "اعادة ربط التعويضات العائليه بالحد الادنى الجديد للآجور وفقا لما كان معمولا به سابقا، اذ كان يساوي 75‎%‎ من الحد الادنى للآجر الرسمي للعائله الكامله، حيث كان يُعمل به قبل قانون سلسلة الرتب والرواتب الصادر بالرقم 717 تاريخ 5/11/1998"، بالاضافة الى "اعادة رفع قيمة التقديمات الاجتماعية في موضعي المرض والامومه من ​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​".