شدّد رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي، تعليقًا على قرار تسعير السّلع في محال السوبرماركت بالدولار، على أنّ "لهذه الخطوة إيجابيّات تفوق السّلبيّات، فتسعير السلع الغذائية بالدولار هو لصالح المواطن"، لافتًا إلى أنّ "هذا الإجراء ينهي مقولة ارتفع سعر صرف الدولار فارتفعت الأسعار، بينما انخفض سعر الصّرف من دون أن تنخفض الأسعار".

وأوضح، في حديث صحافي، بشأن الآليّة الّتي ستُتّبع، أنّ "للمستهلك حرّيّة اختيار الدّفع بالدولار أو بالليرة اللبنانية، وعندما يكون السّعر موحَّدًا بالدولار، يمكن للمواطن أن يراقب الأسعار حينها"، شارحًا أنّ "الفاتورة ستكون باللّيرة اللّبنانيّة والأسعار على الرّفوف بالدولار. كما أنّ سعر الصّرف سيكون واضحًا"، وفقًا لتسعيرة السّوق السّوداء.

أمّا عن قانونيّة هذه الخطوة، فأشار بحصلي إلى أنّ "اللجان النيابية أجرت دراسةً قانونيّةً، وتمّت مراجعة قانون حماية المستهلك، قانون النقد والتسليف، وقانون العقوبات وغيرها. وبحسب المطالعة القانونيّة الّتي تمّ التّوصّل إليها وفق البند الخامس من قانون حماية المستهلك، لا مخالفة للقانون إذا تمّ التّسعير بالدّولار، لكن مخالفة القانون تكون عبر إجبار المستهلك على الدّفع بالدّولار".

وأكّد أنّ "الأسعار ستنخفض في وقت لاحق، وقد انتقلنا إلى مرحلة تجريبيّة يجب أن تكون فيها ضوابط، وهي تجربة إيجابيّة وليست سلبيّة".