ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "تأثير العاصفة "فرح" على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسط، يشتدّ اعتبارًا من بعد ظهر اليوم الأحد، وتبلغ ذروتها صباح يوم غد الإثنين، حيث تتساقط أمطار غزيرة تكون مترافقة بعواصف رعديّة ورياح شديدة تصل سرعتها إلى حدود الـ1000 كلم/ساعة خاصّةً شمال البلاد، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتتساقط الثلوج الكثيفة على ارتفاع 1100 متر، ويتدنّى مستوى تساقطها يومَي الثّلثاء والأربعاء حيث تلامس الـ600 متر في المناطق الشّمالية. تبدأ العاصفة بالانحسار التّدريجي اعتبارًا من بعد ظهر الأربعاء، وتسيطر رياح شماليّة قطبيّة باردة، تؤدّي إلى تشكّل الجليد على الطرّقات الجبليّة والدّاخليّة؛ مع موجة من الصّقيع تستمرّ حتّى نهاية الأسبوع المقبل".

وحذّرت، في نشرتها الصّباحيّة، من "تطاير اللّوحات الإعلانيّة وألواح الطاّقة الشّمسيّة وتشكُّل السّيول، وسلوك الطّرقات الجبليّة يومَي الأحد والإثنين مع تجدّد العاصفة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر شباط بين 11,4 و19,2 درجة مئويّة".

وأوضحت دائرة التّقديرات، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الأحد غائم، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، وضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرّؤية. تتساقط أمطار تشتدّ غزارتها اعتبارًا من بعد الظّهر، حيث تتشكّل معها السّيول وانجراف التّربة، وتكون مترافقة بعواصف رعديّة وتساقط لحبّات البرَد. كما تشتدّ سرعة الرّياح وتصل سرعتها لحدود الـ90 كلم/س، يرتفع معها موج البحر إلى 4 أمتار خاصّةً شمال البلاد خلال اللّيل، وتتساقط الثّلوج بكثافة على ارتفاع 1300 متر وما فوق؛ ممّا يؤدّي إلى قطع بعض الطّرقات الجبليّة". وحذّرت من "خطر تطاير ألواح الطّاقة الشّمسيّة، الخيم الزّراعيّة، اللّوحات الإعلانيّة والأشجار المعمّرة".

ولفتت إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الإثنين غائم وعاصف، مع رياح قويّة تتخطّى الـ100 كم/س خاصّةً شمال البلاد، يرتفع معها موج البحر فيقارب الـ5 أمتار، ويتشكّل ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرّؤية. تتساقط أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعديّة وتساقط حبّات البرد، وتتشكّل السّيول الجارفة على الطّرقات، كما تنخفض درجات الحرارة وتتساقط الثّلوج اعتبارًا من ارتفاع 1100 متر نهارًا، وتلامس الـ900 متر خلال اللّيل". ودعت إلى "توخّي الحذر خلال سلوك الطّرقات الجبليّة، خاصّةً طريق ضهر البيدر".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الثّلثاء غائم إجمالًا، مع انخفاض إضافي وملموس بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، ويتكوّن الّضباب على المرتقعات، وتتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها أحيانًا، تكون مترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة تصل سرعتها إلى 70 كلم/س خلال فترة قبل الظّهر. تتساقط الثّلوج على ارتفاع 800 متر نهارًا، ويتدنّى مستوى تساقطها خلال اللّيل فتلامس فجر الأربعاء الـ600 متر خاصّةً شمال البلاد". ودعت إلى "توخّي الحذر خلال سلوك بعض الطّرقات الجبليّة بسبب تراكم الثّلوج، حيث من المتوقّع أن تكون مقطوعة".

كما أفادت الدّائرة بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء غائم إلى غائم جزئيًّا، مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة (دون معدّلاتها الموسميّة بنحو الـ4 درجات)، وتتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ أحيانًا خلال الفترة الصّباحيّة خاصّةً في المناطق الجنوبيّة، وتتساقط الثّلوج على ارتفاع 600 متر وما قوق."، مركّزًة على أنّ "حدّة الأمطار والثّلوج تخفّ اعتبارًا من بعد الظّهر، وتنحسر تدريجيًّا خلال اللّيل، وتسيطر الجبهة القطبيّة الباردة على البلاد، فتؤدّي إلى موجة من الصّقيع وتشكّل طبقات من الجليد على الطّرقات الجبليّة والدّاخليّة خلال اللّيل اعتبارًا من ارتفاع 700 مترـ ما يؤدّي إلى الانزلاقات؛ لذا يُرجى توخّي الحذر خلال القيادة".

وأضافت أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة ناشطة، سرعتها بين 25 و50 كم/ساعة وتشتّد ليلًا لتصل إلى 80 كم/س خاصّة شمال البلاد، الانقشاع سيّئ إجمالًا بسبب الضّباب الكثيف على المرتفعات وغزارة الأمطار، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 65 و90%، حال البحر مائج إلى هائج؛ وحرارة سطح المياه 17 درجة مئويّة".