عيَّن مجلس الرّئاسة العامة في الرّهبانية اللبنانية المارونية، إلياس أبو فاضل مديرًا عامًّا لمستشفى سيدة المعونات الجامعي، خلال حفل التسلم والتسليم بحضور قدس الأب العام هادي محفوظ رئيس عام الرهبانيّة اللّبنانيّة المارونيّة، والمدير السابق للمستشفى الاب وسام الخوري.

بدوره، أشار الأب العام هادي محفوظ، الى أن "هذه الخطوة اليوم ليست عادية"، لافتاً الى "أهمية هذا الحدث بتعيين لأوّل مرة علماني لإدارة لمستشفى"، معتبرًا أنّ هذه الخطوة هي وليدة ثقافة نموّ، ونضج معيّن، وصلنا إليهما نتيجة ديناميكية تفكير رهبانيّة بمعزل عن "عباءة وعدم عباءة".

وركّز محفةظ، على فكرة أنّ "الرهبانية هي العباءة وهي فوق الأشخاص أمّا ضمانة بقائها هي إرادة الرّب وشفاعة القدّيسين، فتوسّعت وأسّست المؤسّسات الناجحة التي وصلت إلى ما هي عليه، بسبب إدارات ممتازة على رأسها الرّهبان، فالعمل المؤسّساتيّ لا يتعارض مع الحالة الكنسيّة أو الرّهبانيّة".

وذكر أنّ "أبو فاضل هو من خارج المستشفى وبنفس الوقت على اطّلاع واسع على أمور هذا الصّرح منذ العام 2000 كونه عضو في مجلس الإدارة للمستشفى، وقد برهن عن فعالية وقدرة على النجاح بأكثر من ملف ومشروع وخطة عمل وهو أيضًا عضو في مجلس الأمناء في جامعة الروح القدس الكسليك"، منوّهًا بأهمية "النموّ المجهِد لننهض سويًّا ونكمل المسيرة بشكل صحّي وسليم".

من جهته، شكر أبو فاضل، الرهبانية وقدس الأب العام ومجلس المدبّرين والآباء والأب وسام الخوري على الثقة، معتبرًا أنّ "نجاحه في مهمته يعتمد على فريق عمل المستشفى وليس على شخصه بالذات".

وأكد أن "المسؤولية كبيرة لأنّنا من جهة نتعامل مع إحدى أهم مؤسّسات الرّهبنة ومن جهة أخرى مع المرضى وذويهم الذين هم بحاجة ليس فقط لعناية طبية بل للإنتباه والرعاية والمتابعة التي هي بغاية الأهمية وهنا يكمن سر النجاح برسالتنا".