أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "معلومات توافرت لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، عن قيام شخصَين مجهولَين ببيع مواد غذائية منتهية الصّلاحية داخل أحد المستودعات في بلدة مجدلا- عكار"، مشيرةً إلى أنّ "على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية، لتحديد المتورطين وتوقيفهم".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، توصّلت شّعبة المعلومات إلى تحديد هويّتَي المشتبه فيهما ومكان المستودع المستخدم من قِبلهما، وهما المدعوان: "ف. ع. د." (من مواليد عام 1989، لبناني) مستثمر المستودع، و"ح. ع." (من مواليد عام 1986، لبناني) مندوب المبيعات".

ولفتات المديرية إلى أنّ "بتاريخ 27-1-2023، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، داهمت دورية من الشّعبة المستودع المذكور في بلدة مجدلا، واوقفت المذكورَين بداخله"، كاشفةً أنّه "تمّ ضبط كميّة كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصّلاحية وفاسدة (جبنة، معكرونة، زيت زيتون، خلّ، مكعّبات شوربة الدّجاج، ربّ البندورة، مايونيز، كتشاب...)".

وذكرت أنّ "بالتحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما لجهة قيامهما ببيع مواد غذائية منتهية الصلاحية بنصف ثمنها"، مفيدةً بأنّه "تمّ تلف المواد الغذائية الفاسدة في المهجر الصحي، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفَين، وأودعا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".