أعلن وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء، أن الموضوع الأهم خلال الجلسة "كان قرض البنك الدولي وفتح الاعتمادات المتبقية، لسد ثغرة الوقت المتبقي، بين بدء تنفيذ قرض البنك الدولي للشحنة الاولى التي تصل الى 30 الف طن والأسبوعيين القادمّين، ويوجد لدينا قمح يتطلب فتح اعتمادات عبر مجلس الوزراء".

ولفت إلى أنّه "أقرت الاعتمادات اليوم بـ8 ملايين دولار لدعم القمح، وبالتالي استطيع القول أن كل المزايدات في موضوع الأزمة تدحض بدءا من اليوم. وبعد أسبوعيين سنبدأ بتنفيذ قرض البنك الدولي، الذي سيؤمن لنا استقرارا بالقمح ووصوله الى لبنان بالأسعار المدعومة، لكي نحافظ على سعر ربطة الخبز حتى نهاية العام الحالي، فنحن نرفض اي مزايدة بموضوع الأزمة المتعلقة بالقمح، فكفى مزايدة وتهويلا على الناس وضعضعة الأسواق فليس هناك من ازمة".

وشدد سلام، على أنّه "تم اقرار 8 مليون دولار، وسيُستكمل العمل فورا من بعده لبدء تنفيذ قرض البنك الدولي، الذي هو ضمن آلية كاملة متكاملة ستؤمن لنا على الاقل استقرارا لمدة عشرة اشهر بدءا من شهر آذار حتى أخر العام 2023. والأمر الايجابي الأخر انه بإقرار 200 الف بدلات النقل، فإن عمل المراقبين في مصلحة حماية المستهلك، سيشهد تحسنا في ما يتعلق بالنقل والانتقال والرسوم التي يتقاضونها للقيام بعملهم الرقابي، وهذا امر مهم في المرحلة المقبلة"، مؤكدًا "أننا سنتابع في اجتماعنا مع الاتحاد العمالي العام موضوع التسعير بالدولار".