أعلن وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري، خلال تلاوته مقررات جلسة مجلس الوزراء، أنّ "تم اقرار السلفة لوزارة الصحة للمساعدات الاجتماعية، وسلفة اخرى للامراض السرطانية والمستعصية والمزمنة، وهناك مشروع مرسوم اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والبنك الدولي لانشاء وتنفيذ مشروع تعزيز استجابة لبنان لجائحة"كوفيد 19".

ولفت إلى أنّه "في الشؤون المالية، فتم اقرار مشروع قانون معجل يرمي الى إجازة جباية الواردات، كما في السابق، وصرف النفقات إعتبارا من اول شباط 2023 لغاية صدور الموازنة 2023 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية".

وأكّد أنّ "في الشؤون التربوية أعلن وزير التربية انه تم اقرار المساعدة بمليار و500 مليون ليرة لوزارة التربية، كذلك بمليار و500 مليون للقطاع العام ككل. وفي موضوع الجامعة اللبنانية هناك مدربون متعاقدون في الساعة كانوا يتقاضون اتعابهم في اخر السنة وسيصار الى تنظيم عقودهم ليقبضوا رواتبهم في بداية السنة".

وأعلن المكاري أنه "تم تكليف الهيئة العليا للاغاثة بالتعاون مع نقابتي المهندسين في بيروت وطرابلس والبلديات ومع الاجهزة الامنية باجراء مسح شامل للابنية المتصدعة من جراء الهزة التي حصلت وانجراف التربة على الطرقات العامة، ورفع تقرير مفصل لمجلس الوزراء".

وفي موضوع الانتخابات البلدية، كشف أنه "تم تأجيل البند حيث كانت الكلفة 8 ملايين و900 الف دولار، علما ان وزير الداخلية أكد جهوزية الوزارة والحكومة لإجراء الانتخابات"، مشيرًا إلى أنّه "نعم، هناك امكانية لتأجيل موعد الانتخابات البلدية".

وعن النقاش بين وزيري الصناعة والاقتصاد داخل الجلسة، أوضح المكاري أنّ "وزير الصناعة اعترض على اعتبار انه في اللائحة المرسلة للجمارك هناك بنود تتعلق بوزارة الصناعة مثل البلاط والغرانيت والجلود وغيرها، ولكن لم يتحدث معه احد بشأن هذه الامور".