أعلن وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، بعد جلسة حكومة تصريف الاعمال، أنّه تم إقرار كل الطلبات التي طلبتها وزارة التربية.

وأشار إلى أنّ "مجلس الوزراء خصص حيّزًا كبيرًا من جلسته اليوم للقضايا التربوية. وأبدى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وسائر الوزراء الحرص على استكمال العام الدراسي وإعادة التلامذة الى صفوفهم، وعلى هذا الأساس أخذ مجلس الوزراء سلسلة قرارات تتصل بالهيئات التعليمية، بما يعطي لأفراد هذه الهيئات بدل إنتاجية وزيادة بدل النقل واقرار بدل النقل للمتعاقدين وتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة".

ولفت الحلبي، إلى أنّه تم تخصص حيز من هذا الإجتماع لضمان استمرار العام الجامعي في الجامعة اللبنانية، عن طريق إقرار بدل إنتاجية للأساتذة والعاملين فيها، وتوفير جزء من الاعتمادات لصيانة المنشآت وتشغيل مجمعات الجامعة في الحدث والفنار والشمال، وتحويل عقود المصالحة للمدربين الى عقود نظامية وكذلك عقود الأساتذة المتعاقدين في الساعة".

وكشف أنّه "استجاب مجلس الوزراء أيضا لمطالب وزارة التربية، بتخصيص مساهمة من الدولة اللبنانية لمصلحة صندوق التقاعد في المدارس الخاصة واقرار بدل نقل للمعلمين والعاملين في المدارس الخاصة على حساب صناديق مدارسهم"، مشيرًا إلى "أننا نأمل بأن تساهم القرارات باستئناف عام دراسي، نعوض فيه ما فات فيه التلاميذ من خسائر".