اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب أيوب حميد، خلال احياء ذكرى انتفاضة السادس من شباط على مسرح الأمل في ثانوية حسن قصير في بيروت، أن "انتفاضة 6 شباط شكلت نقطة تحول وكرست معادلة جديدة تجسد قوة لبنان بشعبه ومقاومته".

ورأى، أن "الحديث عن هذا التاريخ من العام 1984 هو استرجاع لمرحلة دقيقة وحساسة من تاريخ لبنان الحديث حيث كانت بداية لانهيار الحلم الاسرائيلي، وأصحبت حركة أمل في صلب المعادلتين السياسية والعسكرية ووصلنا إلى إلغاء اتفاق 17 أيار، اتفاق الذل والعار".

وتطرق حميد إلى الاستحقاق الرئاسي، مشددا على أن "الاولوية اليوم يجب ان تتركز على إنجاز انتخاب رئيس للجمهورية"، داعيا الى "معالجة كافة القضايا الوطنية والاجتماعية والسياسية بالحوار بعيدا عن الكيديات السياسية والمصالح الشخصية".

وأكد أننا "أحوج ما نكون إليه اليوم هو الحوار الذي دعا إليه رئيس مجلس النواب نبيه بري، فهو كفيل بحل التناقضات في المواقف الاساسية حول جميع القضايا الوطنية، لا سيما وان كل اللبنانيين يعانون جراء الوضع الاقتصادي السيىء، والظروف المعيشية الصعبة".

وفي ما يتعلق بانفجار مرفأ بيروت، رفض حميد "محاولات تسييس القضاء والزج به في متاهات الخلافات السياسية لدوافع أصبحت مكشوفة"، وأكد أن "أمل كانت وستبقى مع القضاء المستقل، وهي أول من طالبت بكشف الحقيقة".