ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط يستمرّان تحت تأثير العاصفة "فرح" حتّى بعد ظهر يوم الأربعاء، حيث تنحسر تدريجيًّا، مُخلّفةً موجات من الصّقيع تؤدّي إلى تدنّي درجات الحرارة خلال الأيّام المقبلة"، محذّرةً من "انقطاع الطّرقات بسبب تراكم الثلوج"؛ ومشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر شباط بين 11,4 و19,2 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الثّلثاء غائم إجمالًا، مع ضباب على المرتفعات، وانخفاض إضافي وملموس بدرجات الحرارة دون معدّلاتها الموسميّة بحدود الـ4 درجات. تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة تشتّد أحيانًا شمال البلاد لحدود الـ55 كم/س. كما تتساقط الثّلوج بدءًا من ارتفاع متر نهارًا، ويتدنّى مستوى تساقطها ليلًا لتلامس فجر الأربعاء حدود الـ500 متر وما دون في بعض المناطق الشّماليّة وكامل سهل البقاع؛ لذا يُرجى توخّي الحذر من انقطاع الطرقات بسبب تراكم الثلوج".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الأربعاء غائم إلى غائم جزئيًّا، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة (دون معدّلاتها الموسميّة بنحو الـ6 درجات)، وتتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ أحيانًا خلال الفترة الصّباحيّة. تتساقط الثّلوج على خلال الفترة الصّباحيّة لتلامس حدود الـ700 متر وما فوق، وتتراجع حدّة الأمطار والثّلوج اعتبارًا من بعد الظّهر". وركّزت على أنّ "الجبهة القطبيّة الباردة تسيطر على البلاد خلال اللّيل، فتؤدّي إلى موجة من الصّقيع، وتشكّل طبقات من الجليد على الطّرقات التّي تعلو عن 900 متر؛ لذا يُرجى توخّي الحذر خلال القيادة تجنّبًا للانزلاقات".

وبيّنت أنّ "الطّقس يوم الخميس يتحسّن تدريجيًّا خلال النّهار، مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة في معظم البلاد، ويبقى احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرّقة والثّلوج الخفيفة بدءًا من ارتفاع الـ1200 متر وما فوق، خاصّة بالمناطق الشّماليّة الشّرقيّة؛ ويتشكّل الجليد خلال اللّيل بدءًا من ارتفاع 1200 متر وكامل سهل البقاع".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الجمعة قليل الغيوم، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، الّتي تبقى متدنّية خاصّةً في ساعات الصّباح الأولى، حيث يتشكّل الجليد في سهل البقاع والطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 1200 متر وما فوق".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة إلى غربيّة ناشطة، سرعتها بين 15 و45 كم/ساعة وتشتّد أحيانًا فترة قبل الظّهر لتصل إلى 55 كم/س خاصّة شمال البلاد، الانقشاع متوسّط على السّاحل وسيء إجمالًا على المرتفعات بسبب الضّباب الكثيف على المرتفعات وغزارة الأمطار، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 65 و90%، حال البحر هائج وعاصف؛ وحرارة سطح المياه 17 درجة مئويّة".