كشفت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 2023-1-4، دخل مجهولان منزل أحد المواطنين في بلدة كفربعال- إهمج، بواسطة الكسر والخلع، وقاما بتفتيشه وسرقة بعض محتوياته، وأثناء مغادرتهما شاهدهما أحد الجيران. عندها قاما برمي المسروقات، ولاذا بالفرار إلى جهةٍ مجهولةٍ، على متن سيّارة نوع "مرسيدس" مجهولة باقي المواصفات".

وأوضحت في بيان، أنّ "على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لتحديدهما وتوقيفهما"، مشيرةً إلى أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتّحريّات المكثّفة، توصّلت إلى تحديد هويّتَيهما، ومن بينهما الرّأس المدبّر لعمليّة السّرقة، ويُدعى: "خ. ش." (مواليد عام 1984، لبناني)؛ وهو من أصحاب السّوابق بجرائم سرقة".

وأعلنت المديريّة أنّ "بتاريخ 2023-1-11، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، نصبت له إحدى دوريّات الشّعبة كمينًا محكمًا في بلدة برج العرب، حيث تمكّنت من توقيفه"، مبيّنةً أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة قيامه، بالاشتراك مع آخر، على الدّخول إلى المنزل المذكور في كفربعال محاولين سرقته، إلّا أنّهما فشلا بسبب اكتشاف أمرهما".

وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص، ولا يزال العملُ جاريًا لتوقيف المتورّط الثّاني".