أشارت عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائبة ستريدا جعجع، في مؤتمر صحفي من بكركي، إلى "أننا جئنا إلى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، لنتباحث معه بكل المستجدات والتطورات في البلد، ولضرورة انتخاب رئيس جمهورية سياديّ إصلاحيّ بأسرع وقت ممكن، ولنبدأ بمسار الإنقاذ في البلد، وبالتالي نخفِّف عن كاهل الشعب اللبناني عذاباته".

ولفتت، بعد لقائها على رأس وفد من التكتل البطريرك الراعي، إلى أنّه "يهمّنا أن نشدّد على أن من كانوا مُمسكين بزمام السلطة في البلد، في الفترة السابقة يفعلون المستحيل، ليستمروا بالقبض على رقاب اللبنانيين، غصبًا عن إرادتهم".

وذكرت جعجع، أنّه "يهمّني أن أتوجَّه برسالة إلى كل الذين يعوِّلون على تدخلات خارجية بموضوع انتخابات رئاسة الجمهورية، وأقول إن رهانكم ليس في محلّه أبدًا وانتظار الخارج للتدخل خطأ كبير، لأن الخارج منهمك بأموره ومشاكله والانتظار سيطول كثيرًا، في حين لم يعد البلد، ولا الشعب يحتملان الانتظار".

وعبّرت عن شكرها لمبادرة رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، مشيرة إلى "أننا تمنّينا لو نسّق معنا لكانت نجحت مبادرته، خصوصًا أننا علمنا أن رئيس مجلس النواب نبيه بري، لم يوافق على التخلي عن اسم رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية".

وشددت جعجع، على أنّ "مرشحنا هو النائب ميشال معوّض لتاريخ اليوم، وعلى الجميع الالتزام بالآلية التي سيضعها البطريرك الراعي لاجتماع النواب المقرر انعقاده"، موضحة أنّ "واجبنا حماية بكركي، ونحن بالتأكيد لا نضع شروطًا، بل عرضنا تصورنا للآلية المناسبة للخروج بنتائج إيجابية من الاجتماع".

وأعلنت "أننا تمنينا على الراعي مشاركتنا في الضغط لانتخاب رئيس للجمهورية، ومن هذا الصرح أدعو نواب الأحزاب السيادية والنواب التغييريين والمستقلين الى التعاون في موضوع انتخاب رئيس، للوصول الى انتخاب رئيس سيادي انقاذي واصلاحي بأقرب وقت".