اعلن المكتب الاعلامي للنائب مارك ضو في بيان اليوم، ان ضو تابع "لقاءاته في نيويورك واجتمع مع اعضاء بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة أمس، وتمحور اللقاء حول التلكؤ المؤسف المتمثّل بفقدان لبنان حق التصويت بالجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب عدم تسديد المستحقات، مما ينعكس سلباً على حضور بعثات لبنان المعتمدة في مقرات الأمم المتحدة الثلاثة، والتأكيد على أهمية حل هذا الموضوع بما أنه يحتاج فقط إلى تحويل المبلغ المطلوب لاستعادة هذا الحق ولا ضرورة لانعقاد جلسة لمجلس الوزراء".

اضاف البيان: "أما موضوع الاعتداء على دورية تابعة للكتيبة الإيرلندية العاملة ضمن نطاق "اليونيفيل" في جنوب لبنان وقتل أحد جنودها، فقد أخذ حيزاً مهماً من اللقاء، وما زالت الأمم المتحدة بانتظار الانتهاء من التحقيقات في لبنان ورحبنا بالخطوة القضائية واتهام 7 أشخاص وتوقيف أحدهم إلى حين المتابعة لإصدار الأحكام النهائية المتعلّقة بالجريمة. واكدنا أن النقاش حتى اللحظة متّجه نحو التجديد لليونيفيل. وعن ملف ترسيم الحدود ومزارع شبعا تم التشديد ان الأمين العام للأمم المتحدة يراسل الدولة السورية واسرائيل بشكل دوري ليتم تثبيت لبنانيّة مزارع شبعا لكنه لا يتلقّى أي اجابات رسمية وبالتالي الموضوع معلّق بسبب موقف الدولة السورية واسرائيل".

وابدى ضو "تضامنه وتقديره لعمل الديبلوماسيين اللبنانيين حول العالم خاصة بعد التقصير وتأخير سداد كل مستحقاتهم ومرتّباتهم بسبب سوء ادارة الحكومة اللبنانية، وكذلك تطرّق إلى خطر استقالات عدد كبير من الديبلوماسيين والتحاقهم بمؤسسات دولية وعالمية مما يفقد السلك الديبلوماسي اللبناني لأفضل كوادره".