شارك لبنان في افتتاح معرض fruit logistica في العاصمة الألمانية برلين، عبر وفد يضم اتحاد غرف الصناعة والزراعة والتجارة و الشركات الزراعية المنتجة، سفير لبنان في ألمانيا مصطفى اديب، المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، المدير العام لوزارة الإقتصاد والتجارة محمد ابو حيدر، رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي وطاقم السفارة اللبنانية.

وخلال الافتتاح، اشاد كل من لحود وابو حيدر بنوعية وجودة ومواصفات المنتجات اللبنانية الزراعية بنوعيها النباتي والحيواني، واكدا على تعاون وزارتي الزراعة والاقتصاد والتجارة لتسويق المنتوجات الزراعية اللبنانية ومنتوجات الصناعات اللبنانية ومنتجات المونة والمطبخ الليناني في الاسواق المحلية والخارجية، بالتنسيق مع السفارات اللبنانية عبر الملحقين الاقتصاديين والجاليات في الخارج.

ودعا لحود وابو حيدر الانتشار اللبناني الى دعم وتسويق المنتوجات الوطنية في سبيل إدخال العملة الصعبة ودعم العائلات اللبنانية العاملة في الزراعة.

من ناحيته، شدد دبوسي على تعاون غرف الصناعة والزراعة والتجارة مع وزارتي الزراعة والاقتصاد والتجارة في سبيل تسويق المنتجات اللبنانية في لبنان والخارج.