اتجه وفد من جمعية كشافة الرسالة الاسلامية – الدفاع المدني بعناصره وآلياته ووحداته في قسم الاطفاء والانقاذ وفرق الاسعاف الأولي للمشاركة في اعمال الاغاثة والانقاذ في مدينة اللاذقية، وكان باستقبالهم رئيس مجلس المحافظة الاستاذ تيسير حبيب والمحافظ عامر هلال وشخصيات وفعاليات من المحافظة ومن اتحاد الكشاف السوري.

واشار رئيس الوفد مفوض الدفاع المدني ربيع عيسى الى ان "هذه المشاركة هي ليست لرد الجميل بل هو موقف اخوي واجتماعي وانساني تعلمناه من سماحة الامام القائد السيد الصدر وبتوجيه دائم من رئيس حركة امل والقائد العام لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية الرئيس نبيه بري لخدمة اخوتنا واهلنا في سوريا، سيما في هذه الازمة العصيبة التي تواجه هذه المدينة الغالية اللاذقية". وتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين والمغفرة والرحمة للشهداء الابرار.

بدوره، شكر محافظ اللاذقية تيسير حبيب رئيس حركة امل رئيس المجلس النيابي على هذه المبادرة الانسانية، مؤكداً على "وحدة ومتانة العلاقة معه ومع حركة امل وتاريخ العلاقة يشهد ذلك"، متمنياً على الشعبين السوري واللبناني دوام التعافي والطمأنينة والسلام.

ثم قدم رئيس الوفد ربيع عيسى المساعدات العينية والطبية الى مجلس المحافظة ليتم توزيعها عبر اتحاد الكشاف السوري على العائلات المنكوبة.

بعد ذلك، توزع المشاركون على نقاط عملهم مع آليات الانقاذ والاطفاء والاسعاف الأولي للمباشرة في اعمال الاغاثة.