وجه رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم رسالة الى كهنة الرعايا وابناء الأبرشية يدعوهم فيها لتكريس يوم الأحد القادم في 12 شباط 2023 يوم صلاة وتضامن مع جرحى وضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

وجاء في الرسالة:

إلى الآباءِ والشمامسةِ والرهبانِ والراهبات والمؤمنين والمؤمنات وأصدقاء أبرشيَّتنا المحروسةِ مِن الله.

في بداية رسالتي لكم اشكر الله القدير انه شملنا واياكم برحمته الوافرة وحفظنا سالمين من الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، واسأله ان يرحم الذين سقطوا ويبلسم جراح المصابين ويكشف مصير المفقودين ويردهم سالمين الى ذويهم.

انطلق من رسالة القديس بولس الى اهل روما التي جاء فيها: "هكَذَا نَحْنُ الْكَثِيرِينَ: جَسَدٌ وَاحِدٌ فِي الْمَسِيحِ، وَأَعْضَاءٌ بَعْضًا لِبَعْضٍ، كُلُّ وَاحِدٍ لِلآخَر" (روم 12/5). وأتوجه اليكم لنكون جسدَ المسيح الواحد، بحيث إذا تألم أحد الأعضاء سارع الآخر الى نجدته، فلنتكاتف ولنتعاضد لمساعدة اخوتنا الذين تأذوا وفقدوا احباء ومنازل جراء الزلزال الأخير، ولنخصص يوم الأحد القادم في 12 شباط 2023 يوما للصلاة من اجل راحة نفوس الذين قضوا تحت الأنقاض ومن بينهم أحد كهنة كنيستنا الرومية الملكية الأب الفاضل عماد ضاهر. كما أطلب من كهنتنا تخصيص صينية قداديس الأحد القادم في كل الرعايا لمساعدة المتضررين من أهلنا في سوريا.

فلنرفع معا الصلاة كي يحفظنا الرب برحمته ومحبته بشفاعة امه الكاملة القداسة مريم، سيدة زحلة والبقاع وسيدة النجاة.