ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "منطقةً من الضّغط الجوّي المرتفع تسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط، تؤدّي إلى طقس مستقرّ، مع ارتفاع ب​درجات الحرارة​ خلال الأيّام المقبلة"، محذّرةً من "خطر الانزلاقات على الطّرقات الجبليّة والدّاخليّة، بسبب تشكّل الجليد صباحًا وليلًا"؛ ومشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر شباط بين 11,4 و19,2 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان غدًا الجمعة قليل الغيوم، مع ارتفاع بدرجات الحرارة، لكنّها تبقى متدنّية خلال اللّيل خاصّةً في المناطق الدّاخليّة، مع ضباب على المرتفعات"، محذّرةً من "الجليد على الطّرقات الجبليّة اعتبارًا من ارتفاع 1200 متر خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت صافٍ إلى قليل الغيوم، بسحب مرتفعة وضباب على المرتفعات، مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة وعلى المرتفعات، ويستمرّ تكوّن الجليد على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 1300 متر خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد صافٍ إلى قليل الغيوم، مع ضباب على المرتفعات، واستمرار الارتفاع بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة؛ وانخفاض بنسبة الرّطوبة"، محذّرةً من "خطر تشكّل الجليد على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 1400 متر خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين صافٍ إلى قليل الغيوم، مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة، وتبقى الرّطوبة منخفضة"، محذّرةً من "خطر تشكّل الجليد على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 1500 متر خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة شماليّة إلى شماليّة غربيّة نهارًا وشماليّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 8 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد على السّاحل ويسوء محليًّا على المرتفعات بسبب الضّباب في الفترة الصّباحيّة، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 30 و55%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 17 درجة مئويّة".