عقدت نقابة الاختصاصيين في العمل الاجتماعي في ​لبنان​ مؤتمراً بعنوان "مهنتنا هويتنا ومسؤوليتنا" برعاية ​وزير الشؤون الاجتماعية​ في حكومة تصريف الاعمال ​هكتور حجار​، بهدف إطلاق حملة المطالبة بإقرار قانون إذن مزاولة مهنة الاختصاصي في العمل الاجتماعي في لبنان، بدعم من مؤسسة "فريديريتش ابيرت" والاتحاد الدولي للخدمات العامة.

في هذا الإطار، أكد حجار أن "وزارة الشؤون الاجتماعية تولي أهمية خاصة لهذا الاختصاص ولمسيرة المطالبة بإذن المزاولة وهي مواكبة لهذا العمل المطلبي، ومستعدون للمساندة في توضيح خصوصية هذه المهنة بين المهن الأخرى".

وتوجه الى المهنيين قائلا "احرصوا على الانتقال بالعمل الإجتماعي في لبنان من عمل خيري قائم فقط على التطوع وحب المساعدة الى عمل ممنهج قائم على أسس ومبادئ علمية، تدربوا عليها في ​الجامعات​ والمعاهد". وشدد على أن" الحاجة اليوم أكثر من أي يوم لإذن مزاولة مهنة الاختصاصي في العمل الاجتماعي".

واعتبر حجار، أن "لطالما عملنا وعملتم كاختصاصيين في العمل الاجتماعي إلى ايجادها في وسط المشاكل الاجتماعية كافة وما أكثرها، وان وزارة الشؤون الاجتماعية تحولت في الآونة الأخيرة إلى خلية نحل نواتها أصحاب هذا الإختصاص في الوزارة يعملون في الاتجاهات والمستويات الاجتماعية كافة من حماية ورعاية ووقاية، لتحقيق الاستراتيجيات والأهداف التي يتفق عليها العاملون في الشأن العام".