إحتفلت ابرشية قبرص المارونية بعيد القديس مارون، بقداس احتفالي ترأسه راعي الابرشية المطران ​سليم صفير​ في كاتدرائية السيدة في نيقوسيا، يعاونه لفيف من الكهنة والرهبان.

وشارك في القداس الذي حضره الى ممثل رئيس الجمهورية القبرصية الحالي ​نيكوس اناستاسيادس​، وفد كبير من الرابطة المارونية في لبنان تقدمه رئيسها ​السفير خليل كرم​.

وزار الوفد الرئيس القبرصي المنتخب الذي يتسلم مهماته الدستورية في الأول من آذار المقبل نيكوس كريستودوليدس، برفقة النائب الماروني جون موسى. ودار الحديث خلال الزيارة عن العلاقات الثنائية بين لبنان وقبرص، ودور الطائفة المارونية في الجزيرة.

وحمل الرئيس المنتخب، الوفد رسالة شفوية إلى البطريرك الماروني ​مار بشاره بطرس الراعي​، أكد له فيها انه "سيكون المدافع الأول عن لبنان في الاتحاد الاوروبي وفي المحافل الدولية"، مشددا على "وجوب تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين لبنان وقبرص". كما عبّر عن "أمله في انتخاب رئيس جديد للجمهورية، لينتظم عمل المؤسسات الدستورية، وأن هذا الأمر يحفز ​المجتمع الدولي​ على ​مساعدة​ لبنان".

في هذا السياق، زار وفد الرابطة قرية كورماجيتي المارونية الواقعة في ​قبرص التركية​، والمركز الثقافي التابع لرعيتها والمشيد على اراضي الوقف الماروني بدعم من الاتحاد الاوروبي. كما زار دير مار الياس التابع للرهبانية اللبنانية المارونية.