استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس ​الراعي​، في الصرح البطريركي في ​بكركي​، ممثل بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس لدى بطريركية ​موسكو​، المطران ​نيفون صيقلي​، وعرض معه للعلاقات الكنسية المسكونية ولقضايا لبنانية وطنية.

كما استقبل مساء أمس، وفدا من جمعية "القمصان البيض" برئاسة ​جورج غانم​ الذي أطلعه على نشاط الجمعية والتحديات التي تواجهها.

وأشار غانم الى أننا "وضعنا الراعي في اجواء المشاريع التي نقوم بها والتي تتركز حاليا على مرحلة ما بعد تفجير 4 آب، وعلى دعم المجتمع لاهالي الضحايا والمتضررين في مسيرتهم الاليمة، ومرافقتهم على الاصعدة الصحية والنفسية والاجتماعية كافة". موضحا أننا "ركزنا على معاناة الانسان اللبناني، وخاصة المريض اللبناني في غياب ادنى حقوق الانسان، وما يزيد من هذه المعاناة، هو غياب العدالة ومحاولة تغييبها من قبل فريق معين، وهذا ما يقلق الناس ويدفع بالشباب الى الهجرة والى اليأس".

وأكد أننا "كلنا أمل بالراعي ان يستطيع بحكمته تصويب كل الامور والنجاح في تسهيل انتخاب رئيس للجمهورية يدافع عن العدالة ويستعيد اللعبة الديموقراطية، ويغلب الحوار على لغة العنف والاغتيالات، ويحمي الهوية اللبنانية الانسانية المبنية على الحرية والعدالة والمساواة وحقوق الانسان والانفتاح والديموقراطية".