اطلع النائب طونية فرنجية، من نقيب المهندسين في الشمال بهاء حرب، على واقع النقابة ومختلف المشاريع التي تقوم بانجازها او التحضير لها، وذلك خلال لقاء بين فرنجية ووفد من النقابة.

ودار النقاش حول موضوع سلامة الابنية في لبنان، لاسيما بعد الهزات الاخيرة التي شعر بها اللبنانيون نتيجة الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، وتم التأكيد على ضرورة ايجاد آلية لمسح الأبنية في أكثر من منطقة لبنانية وذلك حفاظا على أرواح سكانها وسلامتهم.

إلى ذلك، التقى فرنجية وفداً من نقابة أصحاب الأفران في الشمال، ضم نقيب أصحاب الافران في الشمال طارق المير، حيث بحث مع الوفد النقابي في الاوضاع العامة للأفران في لبنان، وتحديدا في مناطق الشمال التي وعلى غرار مختلف المناطق اللبنانية تعاني من عدد من المشاكل والصعوبات الناتجة عن التفلّت الحاصل في سعر صرف الدولار كما تعود الى عدة عوامل انتاجية واقتصادية اخرى.

وعرض أعضاء الوفد لفرنجية، ​سياسة​ دعم الطحين التي تستفيد منها الأفران في مختلف المحافظات اللبنانية، مؤكدين ضرورة الوصول الى خواتيم سعيدة في ما يتعلق بقرض البنك الدولي المخصص للقمح.

​بدوره أكد فرنجبه ضرورة ايقاف السياسات التي تؤدي الى خلق "اسواق موازية"، واعتماد سياسات مستقبلية تضمن توفير مختلف السلع والبضائع في الأسواق بشكل طبيعي.

وفي اطار المتابعة للملف التربوي في لبنان، استقبل فرنجية في دارته في زغرتا، رئيس جامعة المدينة في طرابلس الدكتور ادغار رزق، وخلال اللقاء جرى البحث في التحديات التي فرضتها الأزمة اللبنانية على قطاع التعليم العالي في لبنان بشقيه الرسميّ والخاص، وتم التاكيد على ضرورة ايجاد الحلول اللازمة حتى تتمكن الجامعات اللبنانية من الاستمرار في رسالتها، اذ ان وجودها وتميّزها يشكلان علامة فارقة لطالما تميّز بها لبنان.