كشفت صحيفة "زونتاغستسايتونغ" الأسبوعية السويسرية، عن أنّ "جزءاً كبيراً من مبلغ 300 إلى 500 مليون دولار، اتُهم حاكم مصرف ​لبنان​ المركزي ​رياض سلامة​ باختلاسه، أودع حسابات في 12 مصرفاً سويسرياً"، لافتة الى أنه "تمّ إيداع 250 مليون دولار في حساب ​رجا سلامة​ الشخصي لدى فرع "اتش اس بي سي" في جنيف، وأودعت مبالغ أخرى في "يو بي اس" و"كريدي سويس" و"جوليوس باير" و"أي اف جي" و"بيكتيت".

وأشار مصدر قضائي لبناني لوكالة "فرانس برس"، الى إنّ "سلامة وشقيقه رجا ومساعدته ماريان الحويك، يُلاحَقون بجرائم اختلاس الأموال العامة وتبييض الاموال"، موضحا أن "التحويلات تمّت عبر شركة خارجية مسجلّة في الجزر العذراء باسم "فوري اسوشياتس" تمّ إنشاؤها في العام 2001، وبعد ذلك، تمّ نقل "مبالغ كبيرة" لشراء عقارات في عدّة دول أوروبية".

ويأتي ذلك في أعقاب دعاوى قضائية جديدة رفعها القاضي رجا حاموش ضدّ سلامة، الذي تستهدفه تحقيقات قضائية عدّة، على خلفية الانهيار المالي.

ويُعد ذلك الإدعاء الأول في لبنان الذي يطال سلامة في التحقيق المحلي الذي يجري على خلفية التحقيقات الأوروبية، إلا أنه ليس أول ادعاء محلي ضده في قضايا أخرى تتعلق بالإثراء غير المشروع وتهريب أموال إلى الخارج، كما أصدرت قاضية في حقه قراراً بمنع السفر.